إلى طلاب التعليم المفتوح : أنا مندهش !!!!



أنا لا أتعجب من تصريحات نقيب (مَاَ) يرفض قيد خريجى تعليم مفتوح وذلك لأن النقيب هو خصم شرعى للتعليم المفتوح فهو لا يريد أن يتكلف مسؤلية أعضاء جدد بالنقابات .
كما لا أتعجب من نقابة أخرى تحاول تقليد هذه النقابة ال(مَاَ) السابقة برفض قيد خريجى التعليم المفتوح ، ليس لشىء إلا لغَيّرِةِ النقابات من بعضها فالنقابات هى فرادى ولكن يحكمها الإجماع حين يكون الخصم هو التعليم المفتوح . 
وبالطبع لاأتعجب من هجوم مذيع (ما ) أو صحفى (ما) حاصل على إعلام إنتظام  حين يقوم بالتدليس والكذب حين تداوله قضية طلاب وخريجين التعليم المفتوح فى الفضائيات أو فى الصحف ليس لشىء إلا لأنه يرى أنه ليس من العدل مساواة طالب تعليم مفتوح به ، مع أن هذا الطالب لم يدخل التعليم المفتوح الا بعد 5 سنوات ، كما أنه لا يدرس عملى ، كما أنه لا يُنْظَرْ إليه فى التعيينات حين يتواجد خريج الإنتظام ، إذن فلا وجه للغضب أو الحقد .  
كما أنى لا أنصدم حين يخرج وزير التعليم العالى أعلى جهة تعليمية فى مصر والتى هى جهة معادلة الشهادات فيقول على التعليم المفتوح بعد 25 سنة من إنشائه أنه سبوبة وانه نظام فاشل ولا يصح أن يساوى طالب يدرس يوما فى الأسبوع بطالب إنتظام . 
إلا أنى مندهش !!!!!! من طلاب وخريجين التعليم المفتوح حين أدخل على جروباتهم فأجد تعليقاتهم على تصريحات الوزير مابين سخرية وتهكم ، والحقيقة أنها سخرية من أنفسنا  وتهكم على حالنا ، فأقصى أمانينا كطلاب وخريجين التعليم المفتوح أن يخرج لنا فارسا على جوادٍ أبيض مثل الذى تنتظره الفتيات للزواج فيدافع عنا ويقول للوزير :كُخٍّ كُخّ ، أو ربما نننتظر محاميا من النقابات التى ترفض قيدنا ليقول لنا :أنا لها أنا لها سأدافع عنكم يا خريجين إعلاااااااااااام وياخريجين حقووووووووووووق !!!! ، أو ربما ننتظر أن تنزل صاعقة من السماء فتقضى على كل منتفع من سقوط التعليم المفتوح على رأس دارسيه ، 
ما أعجب البارحة باليوم ، فسابقا كانت شهادة التعليم المفتوح تعتمد من مركز التعليم المفتوح وذكرت فيها كلمة التعليم المفتوح أكثر من مرة وكأنها شهادة كورس  ولم يكن لها من الكلية الا إسمها فقط ، ولكن بجهود جباااااارة ممن سبقنا من خريجين التعليم المفتوح إستطاعوا أن يغيروا الشهادة 80 درجة مئوية ، ومن لا يصدق كلامى فليرى شهادة التعليم المفتوح القديمة والشهادة الان ليعلم كم عَرِقَتْ جِبَاهْ هؤلاء الشباب لتصل الينا هذه الشهادة بهذا الشكل القيم المحترم . 
أما اليوم!!!!!!!!!!!! فرفع مصاريف مواد التعليم المفتوح يوما بعد يوم وتعسف فى القبول بالدراسات العليا يوما بعد يوم ، وهجوم على التعليم المفتوح من النقابات والإعلام والمجتمع ثم وزير التعليم العالى ، والنتيجة ماذا !!!
ضحكات وسخريات وتهكمات من طلاب التعليم المفتوح وأعيد أكرر (من طلاب التعليم المفتوح ) لأنه لا يعلم حقيقة المأساة التى وضعنا أنفسنا بها إلا من تخرج من التعليم المفتوح ووجد كيف استقبله المجتمع ، وجدوا أن ما فعلوه للتعليم المفتوح من مزايا ضيعه من مسك الراية بعدهم ، بل قُلْ ضيعه من لم يمسك الراية أصلا  ، حقيقة أقولها لكم بلا مواربة وبلا نفاق ، أنا مندهش!!!!!! 

تعليقات